حارس ميلان دوناروما يدخل تاريخ بخوضه مباراته المئتين بعمر 21 عاما

- ‎فيرياضة
19
0

يخوض جيانلويغي دوناروما، حارس ميلان الليلة مباراته 200 مع الفريق الإيطالي، وعمره 21 عامًا وخمسة شهور فقط، ليصبح أول لاعب في هذا العمر يخوض هذا العدد من المباريات في تاريخ ميلان.

وسيلعب ميلان على أرض ساسولو في ختام الجولة 34 للدوري الإيطالي، وفرصته كبيرة في حجز مقعد مؤهل إلى الدوري الأوروبي.

وذكرت صحيفة ”لا غازيتا ديلو سبورت“ الإيطالية، أن مشوار دوناروما مع ميلان بدأ في 25 أكتوبر/تشرين الأول 2015، وعمره 16 عامًا وثمانية أشهر.

 

وبعدها بدأ دوناروما مشواره مع ميلان والمنتخب الإيطالي، حيث كان بديلًا للمخضرم جيانلويغي بوفون، حارس يوفنتوس وقائد إيطاليا السابق، ومن المتوقع أن يكون دوناروما حارس إيطاليا الأساسي في يورو 2020، التي تأجلت للعام المقبل، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا لقناة ميلان التلفزيونية: ”معًا نحن بخير ، نتمتع بالمرح ، وهذا التناغم يقودنا إلى اللعب بهذا الأداء الرائع. كأس العالم هو حلم الجميع. أريد أن أصبح أفضل حارس مرمى، وأحرز أكبر عدد ممكن من الألقاب مع ميلان“.

وأصبح رصيد ميلان 56 نقطة من 34 مباراة، وعزز موقعه في المركز السادس، وهو آخر المقاعد المؤهلة للدوري الأوروبي، وواصل تسجيل هدفين أو أكثر في آخر ثماني مباريات بالدوري، منذ استئناف المسابقة عقب توقفها بسبب جائحة كوفيد-19.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن دوناروما جاهز لتمديد عقده حتى عام 2023، بعدما أصبح أحد قادة الفريق في غرفة خلع الملابس رغم سنه الصغيرة.

وينتهي عقد دوناروما العام المقبل، وقد أكد التزامه مع ميلان الذي يتفاوض معه منذ فترة لتجديد عقده حتى 2023، براتب أقل من 6 مليون يورو، ولكن مع مكافآت يمكن أن تساعد الشاب على تجاوز الرقم الإجمالي الحالي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *