ناسا : نيزك ضخم يقترب من الأرض في يوم عيد المرأة

- ‎فيتكنولوجيا
24
0

صحيفة تغاريد : من المنتظر أن يمرّ نيزك يبلغ قطره 30 مترا أمام كوكب الأرض في يوم عيد المرأة، 8 مارس/آذار المقبل، وهو النيزك الذي تم رصده لأول مرة منذ عامين.

وأظهرت التقديرات الأولية لوكالة ناسا التي ترصد النيزك إنه سيمر أمام الأرض فقط على بعد 17 ألف كيلو متر، أي حوالي 21 مرة أقرب إلى الأرض من القمر، ولكن وكالة ناسا اعترفت أن هذا التقدير قد يكون غير دقيق على نحو كبير، ويجوز أيضا أن يمر النيزك بعيدا عن الأرض مسافة تصل الى 9 ملايين ميل أو 14 مليون كلم.

والآن أظهرت تقديرات جديدة للنيزك 2013 TX68 إنه سوف يحلق قريبا من الأرض على مسافة تقرب من 3 مليون ميل.

وقالت ناسا إنها قد حصلت على ملاحظات إضافية للكويكب 2013 TX68، تكشف تفاصيل أكثر عن مساره المداري، وتنقل تاريخ اقترابه من الأرض من 5 مارس/آذار إلى 8 مارس/آذار 2016.

وهذه الملاحظات الإضافية حصلت عليها وكالة ناسا من الصور المحفوظة، التي يقدمها برنامج “مسح الكويكبات” المعروف باسم Pan-STARRS، والذي يمكن العلماء في مركز ناسا لدراسة الأجسام الفضائية القريبة من الأرض (CNEOS) في مختبر الدفع النفاث في باسادينا، كاليفورنيا، لتحليل المعلومات حول التحليقات السابقة للمذنبات والمسافات المتوقعة بينها وبين كوب الأرض، مما يحدد للعلماء أي المذنبات يمكنها أن تشكل تهديدا حقيقيا لسكان الأرض.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *