الخارجية الامريكية تدين عملية هدم المنازل في الضفة الغربية

- ‎فياخبار
19
0

صحيفة حلا نيوز الاخبارية – الخارجية الامريكية ادانت اليوم عملية هدم المنازل التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية وصرح بان الولايات الامريكية تشعر بالقلق ازاء التطورات الاخيرة التي حصلت في انحاء القدس الشرقية والضفة الغربية من عمليات هدم منازل.

وقال جون جيري نحن نشعر بقلق عميق إزاء التطورات الأخيرة الحاصلة في أنحاء الضفة الغربية والقدس الشرقية. ونسجل ادانتنا لكل أعمال العنف، بما في ذلك الهجمات الأخيرة، وندعو جميع الاطراف الى اتخاذ خطوات لنزع فتيل التوتر وإعادة الهدوء”.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية الامركيية:” ونحن منزعجون جداً من التصعيد الأخير في أعمال الهدم والإخلاء، والتي تشمل تدمير العشرات من المنشآت وتشريد أكثر من 150 شخصا في الضفة الغربية والقدس الشرقية هذا الشهر وحده. ان عمليات الهدم والإخلاء هذه هي ضارة واستفزازية وتشير إلى توجه خطير ولا سيما بخصوص النشاطات المتعلقة بالاستيطان واستمرار البناء في الضفة الغربية والقدس الشرقية”.

وتابع قائلاً:” نحن نواصل حث جميع الأطراف الامتناع من القيام بأعمال سلبية والتي من شأنها تقويض احتمالات تحقيق السلام وايضا نحن نحث الاطراف على العمل والالتزام بالتوصل إلى حل الدولتين”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *