وزير الاتصالات لـ عائشة السقاف..فخورون بك يا مبدعة

- ‎فياخبار
24
0

ثمّن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله عامر السواحة، مشروع عائشة السقاف، مبتكرة جهاز بيع الكمامات والقفازات بدون تلامس، وذلك بعدما تعرّضت لحملة تنمر على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، ينتقد مشروعها المنزلي الذي يساعد في تطبيق التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية ضد وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

وزير الاتصالات يدعم السقاف

وأعاد وزير الاتصالات مشاركة تغريدة عائشة السقاف، التي تشتكي فيها من التنمر ضدها وضد مشروعها، وقال: “نحن فخورون بك يا مبدعة، سيتواصل معك زملائي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”. لذلك وجهت الفتاة السعودية المبتكرة الشكر للوزير لدعمه للأفكار الجديدة، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد.

عائشة تشكو التنمر

وقالت المبتكرة السعودية في تغريدة لها نشرتها، اليوم، على حسابها الرسمي على تويتر: “نزّلت جهاز الكمامات والقفازات قبل يومين وكانت في عملية تنمر غير مبررة عليّ أنا وعلى مشروعي”. مضيفة: “المشروع كامل بنيته في السعودية وفي منزلي من قطع وبرمجة ما عدا الشاشة (اللي ممكن الاستغناء عنها) وأفتخر بذلك حتى لو ما كان يعجب بعض الناس”.

فكرة مبتكرة

وشرحت عائشة فكرة الجهاز الذي يبيع الكمامات والقفازات المعقمة، حيث تعتمد فكرته على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للمستهلك أن يتعامل بجهازه الجوال مع شاشة الجهاز بمسح الصورة الرمزية المشفرة، وتحديد المنتج الراغب في شرائه مع الدفع عن طريق خدمة الباي بال الإلكترونية. موضحة أنها لم تتعامل مع البنوك بعد لأن ذلك سيزيد من تكلفة الخدمة، التي هي بالأساس هدفها إعانة السعوديين على مكافحة الفيروس التاجي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *