توقعات بتراجع نزوح رؤوس الاموال في روسيا

- ‎فياقتصاد
27
0

صحيفة تغاريد : أعلنت رئيسة المصرف المركزي الروسي، ألفيرا نابيولينا، أن المصرف خفض توقعاته بشأن خروج رؤوس الأموال من روسيا مابين 30 إلى 40 مليار دولار من أصل 53 مليار دولار بحسب توقعات سابقة.

وقالت نابيولينا للصحفيين يوم الإثنين 29 فبراير/شباط: “تراوح أسعار النفط بين 25 و35 دولارا للبرميل سيؤدي إلى خروج رؤوس الأموال من روسيا عام 2016 مابين 30 إلى 40 مليار دولار، وسيكون هذا، على أي حال، أقل بمرتين مما كان عليه الأمر في عام 2015”.

وذكرت  نابيولينا أنه في عام 2015 كان خروج رؤوس الأموال من روسيا أقل بثلاث مرات مما كان عليه في عام 2014، متوقعة أن يتراجع خروج رؤوس الأموال من روسيا خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن ذلك سيتحقق عن طريق تخفيض حجم سداد الديون الخارجية.

وأضافت رئيسة المصرف المركزي الروسي، أن المصرف يؤيد خطة وزارة المالية لتحويل إيرادات النفط إلى الاحتياطي المالي في حال تجاوز سعر النفط 50 دولارا للبرميل، بغية الحد من تأثير ذلك على سعر صرف الروبل، قائلة: “سمعنا مقترحات عامة، ولكن قاعدة الميزانية الجديدة تنطلق من أنه في حال وصول سعر برميل النفط الخام إلى مستوى 50 دولارا، يجب تحويل الإيرادات إلى صناديق الاحتياط المالي مباشرة”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *